الأربعاء، 4 أغسطس 2010

حددوا الجمعة الأولى من رمضان موعدًا لانطلاقها.. نشطاء على "فيس بوك" يدعون إلى التظاهر أمام مسجد النور احتجاجًا على "النفوذ المتزايد للكنيسة"




كتب محمد مصطفى (المصريون)

أعلن نشطاء على موقع "فيس بوك" عن حشد مظاهرة ضخمة تنطلق عقب صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان والتي توافق ثالث أيام شهر الصيام، أمام مسجد النور بالعباسية، للإعراب عن رفضهم لـ "النفوذ المتزايد للكنيسة"، والدعوة إلى عزل البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية.

وينتقد النشطاء ما يسمونه بـ "بلطجة الكنيسة التي دأبت فى الآونة الأخيرة على الاستقواء بأمريكا وإسرائيل والخروج على القانون والدستور وخطف المسلمات الجدد وحبسهن بالأديرة والكنائس والاستيلاء على أراضى الدولة وذبح من يشهر إسلامه على يد مليشيات مسيحية مدعومة كنسيا".

واستشهدوا بحادث اغتيال الشاب ياسر خلف، الذي قتلته "مليشيات مسيحية" فى القليوبية، وكذلك اختطاف السيدة ياسمين من منزلها بحي الطالبية بالهرم على يد 20 من فرق الكشافة المسيحية، لإجبارها على العودة إلى المسيحية، على حد تعبيرهم.

كما دعا النشطاء إلى الكشف عن مصير السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي ترددت أنباء عن اعتناقها الإسلام وقامت الكنيسة بتسلمها بعد عثور الأمن عليها، وكذلك وفاء قسطنطين التي "خطفتها" الكنيسة سنة 2004 ورجح البعض قتلها، بعد تسليمها في أعقاب موجة الجدل التي أثارها الأقباط احتجاجا على إسلامها.

وكان عدد من النشطاء على "فيس بوك" شكلوا "جروبًا" يحمل اسم: "أنا اسمي كاميليا شحاتة أخت لكم أسلمت فأغيثوني" يدعون من خلال المسلمين لمساعدة زوجة كاهن دير مواس التي تظاهر الأقباط على مدار أسبوع متهمين جماعات إسلامية باختطافها من أجل إجبارها على الإسلام وطالبوا الدولة بالكشف عن مصيرها فى حين أنه وبعد عودتها لم يطالب أحد منهم معرفة مصيرها ولم تظهر على وسائل الإعلام.

من جهته، أثار كمال غبريال، أحد قيادات العلمانيين الأقباط تساؤلاً عن التشابه الذي يصل إلى حد التطابق بين القس سمعان تادرس كاهن كنيسة مار جرجس بدير مواس وأحد الأشخاص الذي ظهر منذ سنوات مع القس مكاري يونان ليخرج منهم الشيطان تحت اسم الشيخ عماد، مما دفع بالعديد من المشاركين إلى التأكيد على ما يقوم به القس يونان ما هو إلا تمثيلية لخداع البسطاء والجهلاء ويعاونه فيها بعض أفراد طائفته.
المصريون
 

هناك تعليق واحد:

  1. باسم الله الرحمن الرحيم
    أولا جزاك الله أخي خيرا على مجهودك هذا وجعله الله في ميزان حسناتك إن شاء الله
    وربي إنه يثلج الصدور أن نرى شباب هذه الأمة العظيمة يستنفر ويذُب عن دينه ونبيه محمد صلى الله عليه سلم
    فمزيدا من الجهد والعطاء فالنصر قادم لا محالة ما دمنا لا نبتغي من عملنا هذا سوى وجه ربنا ورضاه ومن هذا المنبر أدعو شباب أمتنا أن يتخذوا من الإنترنت
    وسيلة للدفاع عن دينهم ودعوة أصدقاءنا النصارى لأنهم مخدوعون من طرف قساوستهم ورهبانهم...
    وأقترح ولو أنني لست أهلا لهذا أن يكون هناك تنسيقا بين الشباب المسلم المدون
    وإن شاء الله ما دمنا في الطريق الحق فإن نصر ربنا آت لا محالة
    والسلام عليكم ورحمة الله
    مدونتي
    www.alborhan.jimdo.com

    ردحذف