السبت، 28 أغسطس 2010

مراقبون اعتبروا تسرع البابا بإعلان الواقعة محاولة لصرف الأنظار عن أزمة كاميليا


مراقبون اعتبروا تسرع البابا بإعلان الواقعة محاولة لصرف الأنظار عن أزمة كاميليا .. مصدر أمني يرد بغضب على البابا :ليست كل فتاة مسيحية تختفي تكون مخطوفة

كتب : أحمد سعد البحيري (المصريون)

نفي مصدر أمني مسؤل صحة ما ردده البابا شنودة الثالث من تعرض فتاة مسيحية للخطف في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا وأبدى المصدر استنكاره الشديد لمحاولة تصوير أي مشكلة لفتاة قبطية مع أسرتها على أنه جريمة اختطاف أنثى لما يسببه مثل هذا الكلام غير المسؤول من إثارة وتهييج للفتنة ، وأكد المصدر على أن الفتاة "مادلين جرجس" نشبت بينها وبين بعض أفراد أسرتها مشاجرات انتهت إلى تركها المنزل وعملهم محضر بغيابها برقم رقم 9829 إداري سمالوط .

وكان البابا شنودة قد أعلن بصورة أثارت دهشة الجميع في عظة الأربعاء الماضي عن اختطاف الفتاة "مادلين جرجس" ، وهو سلوك لم يحدث من قبل بهذه السرعة والوضوح من البابا ، والذي أكد أنه وصلته الشكوى من أسرة الفتاة وأنه يعمل على حل المشكلة مع الجهات المسؤولة في الدولة .

وقال مراقبون للاحتقان الطائفي الأخير أن الإعلان الغريب والمثير للبابا ربما يعود إلى رغبته في تحريك المشاعر والأفكار بعيدا عن ملف كاميليا شحاتة ، زوجة كاهن دير مواس ، والتي تسبب اختفاؤها وانتشار أخبار إسلامها لقلق شديد للكرسي البابوي ، خاصة مع تزايد تساؤلات المواطنين الأقباط ومناشداتهم للكنيسة بإعلان الحقيقة في هذا الموضوع .

وكانت فتاة تدعي مادلين عصام كامل جرجس «17 سنة» ـ طالبة بالصف الثالث الثانوي ـ قد اختفت يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس الجاري أثناء ذهابها للحصول علي درس لمادة اللغة العربية بمدينة سمالوط ولم تعد إلي منزلها منذ ذلك الحين فقام أهل الفتاة بالتوجه إلي قسم شرطة المدينة لتحرير محضر رقم 9829 إداري سمالوط باختفائها ولم يوجهوا اتهاماً إلي أحد.

وقام أهل الفتاة ومئات من الأقباط بالتظاهر أمام الكاتدرائية بالعباسية في القاهرة احتجاجاً علي اختفاء الفتاة ، كما أشار جد الفتاة "كامل جرجس" إلي وجود شائعات بأن اختفاءها يقف وراءه والد إحدي زميلاتها المسلمات المعروف عنه محاولاته لدعوة الفتيات المسيحيات لدخول الإسلام ـ علي حد قول جرجس ـ الذي أضاف أن هناك تظاهرة جديدة بكاتدرائية العباسية في أقرب وقت حال عدم عودة الفتاة .

ونفى مصدر أمنى تعرض "مادلين .ع" 17 سنة، والطالبة بالصف الثانى الثانوى بسمالوط محافظة المنيا للاختطاف، مؤكدا أن التحريات تبين تركها للمنزل بكامل إرادادتها مشيرا إلى تكثيف البحث عنها وإعادتها إلى أسرتها.

فى نفس السياق واصلت مئات الأسر المسيحية بقرية التوفيقية الصلوات والدعوات من أجل إعادتها سريعا إلى أحضان أسرتها حيث تغيب الفتاة أثار توتر وقلق الأسر المسيحية والمسلمة على السواء، ودفع الأهالى إلى متابعة بناتهم بالتليفون والتشديد عليهن بعدم التأخر خارج المنزل، أو التوقف للاستماع لأى مجهول.

يذكر أن قرية التوفيقية التابعة لمركز سمالوط كانت شهدت تغيب فتاة مسيحية عن منزلها فى الأسابيع الماضية بالتزامن مع انشغال الجميع بقضية إسلام كاميليا زوجة كاهن دير مواس.
المصريون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق