الجمعة، 20 أغسطس 2010

الشيخ حافظ سلامة يدعو إلى إخضاع دور العبادة خاصة الأديرة إلى تفتيش أمني لضمان عدم استخدامها من قبل متطرفين لتخزين سلاح خارج الشرعية


في بيان علق به على واقعة ضبط شحنة متفجرات جلبها نجل وكيل مطرانية بورسعيد .. الشيخ حافظ سلامة يدعو إلى إخضاع دور العبادة خاصة الأديرة إلى تفتيش أمني لضمان عدم استخدامها من قبل متطرفين لتخزين سلاح خارج الشرعية .
 
كتب : مصطفى الشرقاوي


دعا الشيخ حافظ سلامة ، قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر ، إلى ضرورة إخضاع دور العبادة من الأديرة والكنائس المختلفة للتفتيش الأمني لضمان عدم استخدامها من قبل متطرفين دينيين للإضرار بأمن مصر وسلامها ، وذلك في أعقاب ضبط سفينة مملوكة لنجل وكيل مطرانية بورسعيد وهي محملة بكميات كبيرة من المتفجرات ، حيث رجحت المصادر الأمنية أنها تم تهريبها من إسرائيل ، وقال سلامة في بيانه الذي أصدره تحت عنوان : "فتشوا الكنائس والأديرة قبل أن يستفحل الأمر" : إن الأخبار حملت لنا خبر السفينة التى تم ضبطها فى ميناء بورسعيد وبها مئات الأطنان من المتفجرات والأسلحة قادمة من إسرائيل والتى يملكها جوزيف بطرس نجل وكيل مطرانية بورسعيد ، والسؤال هو : ما هى عدد المرات السابقة لمثل هذه الحمولات من أسلحة ومتفجرات وأفلتت من الرقابة والضبط ؟!! وإلى أين كانت تخزن الحمولات السابقة؟!! ، إن هذا الحادث مبرر كاف لتفتيش هذه الكنائس والأديرة للبحث عن الحمولات السابقة لهذه الحمولة .
وأكد الشيخ حافظ سلامة أن الواقعة شديدة الخطورة واتهم الولايات المتحدة وإسرائيل وجهات دولية مشبوهة بدعم قوى متطرفة في مصر من أجل إحداث اضطرابات أمنية والعبث باستقرار البلاد وأن شواهد كثيرة تؤكد على ذلك ، وحذر من خطط تصدير الفتن التي حدثت في بلاد مجاورة ـ مشيرا إلى السودان ـ إلى مصر .
وتوجه سلامة بالشكر إلى وزير الداخلية اللواء / حبيب العادلى لإجرائه الفوري بصدور مذكرة اعتقال قبل فرار المجرم ، كما توجه بالشكر في بيانه إلى النائب العام المستشار/ عبد المجيد محمود لقراره السريع بوضع اسم المجرم فى قوائم الممنوعين من السفر قبل تهريبه .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق